منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات
---(((ضيفنا العزيز أنت الآن فى منتديات مدرسة سندوب الفنية فمرحبا بك )))---
*** نتشرف بتسجيلك معنا ***

منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات

للتعليم الفنى الصناعى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 التعليم تستعين بالموجهين والأخصائيين لمواجهة إضراب المعلمين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل فضالي
نائب المدير
نخبة المشرفين
avatar

عدد المساهمات : 1037
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: التعليم تستعين بالموجهين والأخصائيين لمواجهة إضراب المعلمين   السبت سبتمبر 17, 2011 12:11 pm

-قال الإمام الشافعي رحمة الله عليه:
إن المعـلمَ والطبيبَ كلاهُما لا يَنْصَحَانِ إذا همـا لم يُكْرَمَـا
فاصبر لدائك إن أهنتَ طَبِيبَهُ واصبر لجهلك إن جَفَوْتَ مُعلّما
وقال الآخر:
قُمْ للمعلّم وَفِّهِ التَّبْجِيـلا كاد المعلمُ أن يكونَ رسولاً
قال بعض العلماء: "من لم يتحمل ذُلَّ التعلمِ ساعةً بقي في ذُلّ الجهل أبدًا".


التعليم تستعين بالموجهين والأخصائيين لمواجهة إضراب المعلمين
السبت، 17 سبتمبر 2011 - 11:34

أصدرت وزارة التربية والتعليم توجيهات للمديريات التعليمية بالاستعانة بالموجهين ومدرسى المتابعة بالإدارات والأخصائيين الاجتماعين والتربويون، لسد عجز هيئات التدريس بالمدارس فى حالة استجابة المعلمين لدعوة الإضراب احتجاجا على قيمة حوافز المعلمين.

كما وجهت الوزارة للمديريات التعليمية الاستعانة، بمجالس الأمناء بالمدارس بالتحاور مع المعلمين المضربين ودعوتهم للعودة للتدريس حرصا على انتظام العملية التعليمية مع بدء الدراسة، وفى سياق متصل أكد وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد جمال الدين موسى، أن المحافظين هم المسئولين عن تحديد العقوبات الموقعة على المدرسين المضربين موضحا أنه لن يتدخل فى هذا الأمر.

وقال الوزير فى تصريحات صحفية اليوم السبت، إن الوزارة تبحث تطبيق نظام تعليمى جديد بالمرحلة الثانوية بمدارس النيل التابعة لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، مضيفا أن الوزارة تستهدف تطوير هذه المدارس رغم أنها لا تتبعها إداريا.

=========================================

وزير التعليم يصف الداعين للإضراب بعدم تقدير المصلحة الوطنية
السبت، 17 سبتمبر 2011 - 11:03
فى أول أيام العام الدراسى الجديد، وصف الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، الداعين لإضراب المعلمين بأنهم لا يقدرون المصلحة الوطنية ولا ضرورة انتظام العملية التعليمية فى مصر، وتوقع فشل دعوة الإضراب، حيث قال (سنكتشف خلال الأيام والساعات القادمة أن غالبية المعلمين لن يستجيبوا لهذه الدعوات وأن قلة فقط ستلبيها).

فى السياق نفسه بدأ الوزير العام الدراسى الجديد بزيارة المدرسة الثانوية المتفوقين فى العلوم والرياضيات بـ6 أكتوبر، والتى تعد الأولى من نوعها فى مصر، واعتبر الوزير أن هذه المدرسة ستكون نواة لتطوير التعليم الثانوى كاشفًا عن نية الحكومة إنشاء 4 مدراس جديدة على نفس هذا النمط فى القاهرة والإسكندرية ومحافظة فى وجه بحرى وآخر فى وجه قبلى.

وأوضح الوزير خلال تصريحات له خلال جولته أن المعامل العلمية والتكنولوجية والمكتبات وغرف الأنشطة ستكون أهم من الفصول داخل هذه المدرسة، وأكد أن الوزارة صرفت حاسب آلى محمول لكل طالب.

وذكر الوزير أنه قرر تشكيل لجنة برئاسة رئيس أكاديمية البحث العلمى لوضع نظام التعليم والتقويم داخل المدرسة، مؤكدا أن الوزارة تستهدف وضع نظام جديد لتقيم الطلاب بحيث تصبح الامتحانات بعدها تحصيل حاصل (وإلا ستفشل هذه المدرسة إذا تحول الامتحان فيها إلى شىء أساسى) بحسب قوله.

وعن مصروفات المدرسة ذكر الوزير أن الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى ستتحمل تكاليف دراسة الطلاب غير القادرين على أن يتكفل أولياء الأمور القادرين مصروفات أبنائهم، مضيفًا أن اليوم الدراسى بالمدرة الجديدة سيكون يوما طويلا ينتهى الساعة 5 مساء على أن يبيت الطلاب داخل المدرسة نفسها، مشيرا إلى أن الدكتور أحمد زويل سيزورها خلال الشهر المقبل للاجتماع بالطلاب.

وخلال زيارته للمدرسة تفقد الوزير 3 فصول تصل كثافتها إلى 24 طالبا فقط، وقال الوزير للطلاب (مصر محتاجة علماء ومثقفين يخدموا البلد) موضحا لهم أن الوزارة ستمنحهم دخول الكليات التى يختارونها مع توفير منح لهم بالجامعات الأجنبية والحكومية المتميزة بمصر على أن يبادروا من تلقاء أنفسهم بالتقديم لمنح خارجية.

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

وزير التعليم: مقتنع بمطالب المعلمين لكن يجب الانتظار حتى انتخاب برلمان جديد
الجمعة، 16 سبتمبر 2011 - 21:59
قبل ساعات من بدء إضراب المعلمين داخل المدارس أبرزت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تأكيداً من الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، على قناعته بحق المعلمين فى المطالبة بما يرونه حقوقاً لهم، غير أنه دعاهم إلى الانتظار لحين انتخاب مجلس شعب جديد يقر قانوناً جديداً للمعلمين.

وقال وزير التربية والتعليم "أتفق مع أحقية المعلمين فى المطالبة بتحقيق مطالبهم، وأنا أول من طالب بتطبيق الكادر عليهم، ونسعى لتطبيق قانون جديد للمعلمين ولكن يجب أن ننتظر موافقة مجلس الشعب الجديد بعد انتخابه، وتم الاتفاق مع رئيس الوزراء على تطبيق حافز جديد لهم والوزارة تسعى خلال الأشهر القليلة القادمة لترقية 600 ألف معلم، ونحاول توصيل هذه المعلومات للمعلمين المحتجين بشكل واضح".

من جهتها شكلت نقابة المعلمين المستقلة غرفة عمليات لمتابعة سير الإضراب، ورصد أى مضايقات يتعرض لها المعلمون المضربون من قِبَل الجهات الإدارية.

وقال أيمن البيلى، المتحدث باسم "المعلمين المستقلة"، إن النقابة ستسمى منسقاً للإضراب فى كل مديرية تعليمية لتحديد نسبة المضربين من إجمالى عدد المعلمين فى كل محافظة؛ تمهيداً لإعلان بيان على الرأى العام مساء غدٍ السبت يحدد حجم المشاركة فى الإضراب.

ويستهدف الإضراب التأكيد على احتجاج المعلمين على قيمة إجمالى حوافزهم، والتى تتراوح، بعد إقرار حافز الأداء الأخير، بين 235 % و335 %.

******************************************************
ارتباك داخل المدارس بسبب الإضراب(الوفد)



كتب - محسن سليم : منذ 2 ساعة 56 دقيقة
شهدت العديد من مدارس الجيزة اليوم السبت، حالة ارتباك بسبب إعلان المعلمين إضرابهم عن العمل، على مستوى الجمهورية، مع اول يوم للدراسة كوسيلة للضغط على الوزارة للاستجابة لمطالبهم.

فقد أغلقت مدرسة خالد بن الوليد ومدرسة الوراق المشتركة بمنطقة الوراق بالجيزة ابوابها في وجه الطلاب منذ الصباح مما تسبب في تجمهر مئات الطلاب امام مدخل المدرسة واصابة الشارع بحالة تكدس.

وقال أحد مسئولي الامن بالمدرسة والذي رفض ذكر اسمه، إنه قد صدرت تعليمات من مديرة المدرسة منذ الصباح بعدم فتح الابواب امام الطلاب بسبب عدم حضور المعلمين وخوفا من قيام الطلاب باعمال تخريبية داخل المدرسة .

وقال أشرف علي احد والد احد الطلاب إن قيام المعلمين بتنفيذ الاضراب هو تشويه لصورة المعلم امام اولياء الامور بسبب رغبتهم في تنفيذ مطالبهم الشخصية علي حساب مصلحة ملايين الطلاب على مستوى الجمهورية، مما يهدد العملية التعليمية خاصة في وقت الذي تشهد فيه مصر عدم الاستقرار مما قد يلجأ اولياء الامور لأخذ موقف خشية على مستقبل ابنائهم .

بينما اكد عمر عزت احد المعلمين أن سياسة الحكومة التي اقنعت الجميع انه لا يوجد استجابة لـي مطالب إلا في حالة القيام بالمظاهرات والاضرابات هي من دفعت المعلمين إلى ذلك في ظل التجاهل المستمر لمطالبهم المشروعة والتي تتمثل في وضع حد أدنى للأجور مع إصدار تشريع بتجريم الدروس الحصوصية وتثبيت جميع المعلمين المؤقتين القائمين على رأس العمل دون قيد أو شرط وزيادة مكافأة واحتساب المعاش على آخر أجر شامل وليس الأساسي، وصرف حافز الـ200% كاملا دون المساس بالمكافأة أو الكادر، وأخيرا إلغاء اختبارات الكادر.


______________________________________________________
اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - فيديو.ارتباك داخل المدارس بسبب الإضراب
http://www.alwafd.org/أخبار-وتقارير/10-محلية/96170-ارتباك-داخل-المدارس-بسبب-الإضراب

*************************************************************
مفاجأة وزارة التعليم تصرف “الراتب الإضافى” لقيادات بالوزارة فقط..
بواسطة leader– 16 سبتمبر 2011


نقلا عن اليوم السابع انه فى سريةٍ تامة وبعيداً عن أعين الموظفين قررت وزارة التربية والتعليم، استئناف صرف “الراتب الإضافى” لقيادات ديوان الوزارة دوناً عن الموظفين الذين لم يحصلوا عليه خلال الشهرين الماضيين.

وقال مصدر بـ”التعليم” لـ”اليوم السابع”، إن الوزارة متوقفة عن صرف الراتب الإضافى لجميع العاملين بها منذ أول يوليو الماضى، بسبب خلافات حول قيمة صرفه بين المسئولين عن الشئون المالية بالديوان، غير أن موظفى “الماليات” فوجئوا بصدور أمر بصرف “الإضافى” بقيمة تتراوح بين 250% و300% على الراتب الشامل لقيادات الوزارة ” بأثر رجعى من أول يوليو.

وبمجرد تسرب نبأ استئناف صرف “الإضافى” للقيادات فقط سادت حالة من الاستياء باقى الموظفين فى الإدارات، فصدر على إثر ذلك تكليف لموظفى “الحسابات” بالحضور إلى عملهم خلال عطلة السبت غداً، وإعداد كشوف “الإضافى” لباقى الموظفين تمهيداً لصرفه لهم خلال الأسبوع المقبل.
[
img] [/img][left]

*+*+*+*+*+*+*+*+*+*+*+*+*+*+**+*+*+*+*+*+*+*+*+*+*+*
رئيس قطاع التعليم الثانوي: الدولة لاتملك شىء حتى تمنحه للمعلمين
أكد جمال العربى- رئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوى بوزارة التربية والتعليم- على مشروعية مطالب المعلمين ،ولكن طريقة المطالبة بها طريقة خاطئة ، مشيراً إلى أنه يجب ألا تؤثر المطالبة بمطالبهم على مصلحة الطلاب، لأن الطالب ليس له أى علاقة فى خلاف المعلم مع الحكومة.

من جانبه أكد الدكتور طارق الحصرى "مستشار وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى" على ان مطالب المعلمين جميعها مشروعة، وأن الوزارة تحاول أن تلبى باقى مطالبهم بحسب إمكانياتها ، مشيراً إلى أن الوزارة بتحاول تعقد اجتماعات مع المعلمين لبحث مطالبهم وتوعيتهم بأن تلك المطالب تم تنفيذها خلال الفترة الماضية .

"الحصرى" أشار إلى أن نسبة الإضراب لم تتجاوز نسبة ال3% من إجمالي عدد المدارس التي بدأت الدراسة علي مستوي الجمهورية واصفاً تلك النسبة بالنسبة الضعيفة جداً والتي نتجت عن ثقة معظم معلمي مصر في تأدية رسالتهم بأن رسالتهم الحقيقة ليس بتنظيم الإضرابات والامتناع عن العمل .

بينما يرى الدكتور رضا مسعد "رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم" أن المدارس التى أضربت لم تتجاوز الـ1500 مدرسة، لافتاً إلى أنه على الرغم أن العدد ليس ضخم بالنسبة لإجمالى المدارس على مستوى الجمهورية ، ولا يمثل نسبة 3% ، إلا أن العبرة ليست بالنسبة المضربة ولكن بتأثير تلك النسبة على العملية التعليمية وتعطيلها ، قائلا " ولو مدرسة واحدة مضربة عن العمل يجب أن تنظر اليها الوزارة بعين الاعتبار ، لأن هذا يعد خسارة لوزارة التربية والتعليم ، وبالتالى المفروض أن الوزارة تبحث مطالب المعلمين التى وصفها بالمشروعة ، معتبرا أن المسلك الذى اتبعه المعلمون من احتجاج واضرابات ، مسلك خاطىء ، لأن التعليم رسالة ولابد أن يؤدوا رسالتهم على أكمل وجه ، مطالبا المدرسين بالانتظام داخل الفصول وتأدية رسالتهم تجاه الطلاب ، مع الاستمرار فى المطالبة بمطالبهم المشروعة بطريقة سلمية، مكملا إنما عدم تأدية المعلمين لرسالتهم أدى إلى حدوث بعض المصدامات والمشاجرات بينهم وبين أولياء الامور فى بعض المدارس، وهو ما نرفضه تماماً حتى لا يحدث نوع من الفوضى داخل المدارس .

" مسعد " أضاف أن أغلب مطالب المعلمين تم تلبيتها من قبل الوزارة خلال السته أشهر الماضية وما يطالبون به لرفع أجر وإعادة هيكلة الأجور هذا الامر ليس من اختصاص الوزارة وإنما من اختصاص الدوله قائلا "الوزارة تبحث عن وضع مادي ومهني أفضل للمعلمين قبل أن تنشأ النقاتبات المستقلة وروابط المعلمين المختلفة وتخرج للناس معتبرا أن الغرض من دعوات الإضراب هي أمور انتخابية مطالبا المعلمين بالصبر علي الحكومة والوزارة حتي يتم تحقيق باقي مطالبهم قائلا " هذه المسائل تتطلب مزيدا من الوقت وأن الوزارة تبذل كل الجهد لتحقيق مطالب المعلمين إيمانا منها بأن المعلم هو محور العملية التعليمية".
**************************************************************


مجلس الوزراء يوافق على بدء تعديل قانون "الكادر".. ويندد بإضراب المعلمين.. وعيسوى يعد برفع الطوارئ بمجرد استعادة الأمن
الأربعاء، 21 سبتمبر 2011 - 18:34
وافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الثامن والعشرين اليوم الأربعاء، على خطة وزارة التربية والتعليم لسرعة إنهاء الترقيات المعطلة للمعلمبن بسبب التطبيق الخاطئ لقانون الكادر الخاص، فى مرحلة سابقة، وبشكل يتيح ترقية 600 ألف معلم خلال الشهور القليلة القادمة، ليحصل كل من تتم ترقيته على الحافز القانونى المقرر وقدره 25%، من أساسى مرتب الدرجة الأعلى.

ووجه المجلس فى اجتماعه الذى عقد برئاسة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، كل من وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة والمحافظات نحو الإسراع فى تثبيت المعلمين المؤقتين، الذين تنطبق عليهم شروط التثبيت وتعديل الشكل التعاقدى للمعلمين الذين لا تنطبق عليهم شروط التثبيت.

وقال السفير محمد حجازى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن المجلس وافق على الاستغناء نهائيا عن اختبارات الترقية للكادر بصورته السابقة التى وجدها المعلمون لا تليق بكرامتهم، على أن تتم اختبارات المعلمين الملتحقين بالكادر للمرة الأولى، والذى اشترطه القانون رقم 155 لسنة 2007 فى صورة إلكترونية مناسبة، بدلا من شكل الامتحانات السابقة غير المناسبة والمكلفة ماديا.

وأشار "حجازى" إلى توجيه المجلس لوزارة المالية بالعمل على إعادة النظر فى قانون الكادر، لتحسين أوضاع المعلمين بشكل أكثر كفاءة.

وأضاف "حجازى" أن مجلس الوزراء أكد على عدم قبول توقف بعض المعلمين عن تأدية واجباتهم، لأن ذلك يتعارض مع المهمة السامية لهم، ويؤثر بالسلب على التلاميذ فى المراحل التعليمية المختلفة.

من ناحية أخرى وجه مجلس الوزراء وزارة المالية إلى دراسة الأوضاع المالية للأئمة والدعاة والأطباء ومقدمى الخدمة الصحية والعاملين بوزارة النقل وكافة الجهات الحكومية الأخرى، وتحديد المطالب التى يمكن الاستجابة لها فى ضوء الإمكانات المتاحة بالدولة.

فى سياق آخر، أكد اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية، أن قانون الطوارئ سيقتصر على مواجهة أعمال الإرهاب والبلطجة وترويع المواطنين، والاتجار بالمخدرات وتجارة السلاح وقطع الطرق، والسكك الحديدية وتعطيل العمل بالمصالح الحكومية واقتحام مكاتب الوزراء والمسئولين التنفيذيين دون أى تقييد لحرية التعبير والرأى، وأن أحداث 9 سبتمبر (أحداث السفارة الإسرائيلية ووزارة الداخلية) هى التى دفعت لفرض هذه الحالة، وأنه سيتم رفع هذه الحالة مجرد استتباب الأمن، وفى أسرع وقت ممكن، وذلك خلال استعراضه تقريراً على مجلس الوزراء، يتعلق بالحالة الأمنية.


موضوعات متعلقة..على موقع اليوم السابع

لليوم الرابع.. استمرار إضراب المعلمين بالشرقية
معلمو أسوان يعلقون إضرابهم بدءا من السبت
محافظ الوادى الجديد يلتقى وفد المدرسين المضربين لبحث مطالبهم
استمرار إضراب معلمى السويس

محافظ البحيرة يلتقى نقباء المعلمين لبحث شكاواهم
إمبابى يطالب المعلمين بالمواءمة بين حقوقهم ومستقبل الطلاب
بدء إجراءات صرف حافز الأداء عن يوليو وأغسطس للمعلمين
طلاب المنوفية يواجهون إضراب المعلمين بالمظاهرات.. وأولياء أمور يعتدون على المدرسين

15 مدرسة تواصل الإضراب بشمال سيناء
"شرف" يلتقى وزير التعليم منفرداً لبحث إضراب المعلمين
استمرار إضراب المعلمين بالإسماعيلية
أولياء الأمور بالمنيا: المدارس ترفض توزيع الكتب على ابنائنا

المديريات التعليمية ترفض تسلم إخطارات الإضراب من المعلمين
خلاف فقهى حول مدى مشروعية الإضراب.. مفتى الجمهورية: جائز بشروط.. والأطرش: المضربون بعيدون عن تعاليم الإسلام.. و"مهنا": المدرسون المضربون يجب فصلهم لأنهم عطلوا رسالة مقدسة
بدء اجتماع مجلس الوزراء وإضراب المعلمين فى المقدمة
69% من القراء غير راضين عن معالجة الحكومة لأزمة المعلمين

محافظ الإسماعيلية: وزارة المالية مسئولة عن حل أزمة المعلمين

================================================
للمرة الثانية.. الحكومة ترفض مقترح "التعليم" بإبعاد المكافأة عن الحوافز
الخميس، 22 سبتمبر 2011 - 14:38
للمرة الثانية رفض مجلس الوزراء اعتماد مقترح قدمه الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، بزيادة إجمالى حوافز المعلمين من خلال عدم احتساب مكافأة امتحانات النقل، البالغ قيمتها 200 يوم فى السنة، من إجمالى الحوافز.

وأوضح مصدرٌ مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن "جمال الدين" قدَّم مقترحاً لمجلس الوزراء بعدم احتساب مكافأة الامتحانات من إجمالى الحوافز، وهو ما كان سيرفع من نسبة الحافز التى يحصل المعلم المساعد، والمعلم والمعلم الأول مع إيجاد مخرج لزيادة حوافز الفئات الأعلى التى لم تكن لتستفيد حال عدم احتساب المكافأة، وهى المعلم الأول "أ"، والمعلم الخبير وكبير المعلمين.

وأكد المصدر، الذى رفض ذكر اسمه، أن وزارة التعليم كانت تنتظر موافقة الحكومة على مقترح الوزير، الذى تقدم به للمرة الثانية، إلا أن مجلس الوزراء أخطره برفض تطبيقه حالياً مع إمكانية بحثه فى مرحلةٍ لاحقة، وأضاف المصدر، أن "جمال الدين" تقدم بالمقترح مع مشاورات مع قيادات بوزارة المالية أكدت له إمكانية تمويل سحب المكافأة من الحوافز باعتماد مالى قيمته 500 مليون جنيه.

ويحصل المعلم المساعد على 235% حوافز، والمعلم والمعلم الأول على 260%، وهو ما يعنى أن سحب المكافأة، التى تمثل 85.5% من إجمالى الحوافز، كان سيعود عليهم بزيادة جديدة تصل إلى 50% للمعلم المساعد و25% للمعلم والمعلم الأول، أما المعلم الأول "أ" والمعلم الخبير وكبير المعلمين فسيحصلون على حوافز تصل إلى 285% و310% و335% على الترتيب، الأمر الذى يعنى أنهم لن يستفيدوا حال سحب المكافأة، إلا بإيجاد بديل لهم، وهو ما كان وزير التعليم قد طلبه قبل أن تجمد الحكومة مقترحه.

++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
دون تدخل فى التعامل مع "المضربين"..
"التعليم" تنسق مع "الداخلية" لجمع بيانات "إضراب المعلمين"
الخميس، 22 سبتمبر 2011 - 15:08
قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم إن الوزارة تحصل على بيانات المدارس التى تشهد إضرابات للمعلمين من 3 جهات هى وزارة الداخلية، ووزارة التنمية المحلية والمديريات التعليمية فى المحافظات، ورفض المصدر تشكيك الجهات الداعية لإضراب المعلمين فى الإحصاءات اليومية التى تصدرها الوزارة عن نسب توقف العمل بالمدارس، مؤكداً أن "التعليم" تجمعها من الجهات الثلاث للتحقق من دقتها.

وأكد المصدر لـ"اليوم السابع"، أن وزارة التربية والتعليم تتسلم تقريراً يومياً من وزارة الداخلية بما لديها من بيانات عن الإضراب من خلال البلاغات الواردة لأقسام ومراكز الشرطة، وأضاف المصدر أن "التعليم" أصدرت توجيهات لمديرى المديريات التعليمية بعدم تجاهل المدارس التى تشهد إضرابات محدودة داخلها لا تؤدى لتوقف العملية التعليمية بها، موضحاً أن الوزارة قررت إحصاء هذه المدارس باعتبارها "مضرِبة" حتى لو بدا عدد المعلمين المضربين فيها منخفضاً، وبحسب المصدر فإن دور "الداخلية" يقتصر على إمداد "التعليم" بما لديها من بيانات دون التدخل فى التعامل مع المعلمين.

فى سياق متصل عمَّمت وزارة التعليم صباح اليوم، الخميس، البيان الصادر عن اجتماع مجلس الوزراء أمس على المديريات التعليمية فى جميع المحافظات، وطلبت من مديرى المديريات إرسال نسخ منه إلى المدارس خاصةً "المضرِبة"، ويشير البيان إلى رفض الحكومة إضراب المعلمين لما فيه من تعطيلٍ للعملية التعليمية، كما لفت البيان إلى موافقة مجلس الوزراء على توجه وزارة التربية والتعليم والمالية لتعديل قانون كادر المعلمين رقم 155 لسنة 2007.


موضوعات متعلقة..

لليوم الرابع.. استمرار إضراب المعلمين بالشرقية
معلمو أسوان يعلقون إضرابهم بدءا من السبت
محافظ الوادى الجديد يلتقى وفد المدرسين المضربين لبحث مطالبهم
استمرار إضراب معلمى السويس

محافظ البحيرة يلتقى نقباء المعلمين لبحث شكاواهم
إمبابى يطالب المعلمين بالمواءمة بين حقوقهم ومستقبل الطلاب
بدء إجراءات صرف حافز الأداء عن يوليو وأغسطس للمعلمين
طلاب المنوفية يواجهون إضراب المعلمين بالمظاهرات.. وأولياء أمور يعتدون على المدرسين

15 مدرسة تواصل الإضراب بشمال سيناء
"شرف" يلتقى وزير التعليم منفرداً لبحث إضراب المعلمين
استمرار إضراب المعلمين بالإسماعيلية
أولياء الأمور بالمنيا: المدارس ترفض توزيع الكتب على ابنائنا

المديريات التعليمية ترفض تسلم إخطارات الإضراب من المعلمين
خلاف فقهى حول مدى مشروعية الإضراب.. مفتى الجمهورية: جائز بشروط.. والأطرش: المضربون بعيدون عن تعاليم الإسلام.. و"مهنا": المدرسون المضربون يجب فصلهم لأنهم عطلوا رسالة مقدسة
بدء اجتماع مجلس الوزراء وإضراب المعلمين فى المقدمة
69% من القراء غير راضين عن معالجة الحكومة لأزمة المعلمين

محافظ الإسماعيلية: وزارة المالية مسئولة عن حل أزمة المعلمين

الحكومة ترفض مقترح "التعليم" بإبعاد المكافأة عن الحوافز
***************************************************


الوزارة تنتهى من مسودّة لتغيير قانون كادر المعلمين..
"التعليم" تخطط لتعديل معايير اختيار الموجِّهين ومديرى ووكلاء المدارس

الخميس، 22 سبتمبر 2011 - 17:48
علم "اليوم السابع" أن وزارة التربية والتعليم تتجه لإقرار تعديلات على قانون كادر المعلمين لتعديل أسلوب اختيار مديرى ووكلاء المدارس الموجهين الأوائل وموجهى العموم، بحيث يتم من خلال مسابقات تعلن عنها الوزارة وتتبعها مقابلات شخصية، بدلاً عن طريقة "الاختيار المباشر" المعمول بها حالياً، والتى تتحكم فيها المديريات والإدارات التعليمية، ويستهدف هذا التعديل وضع معايير للمفاضلة بين المتقدمين للوظائف الإشرافية فى المدارس والإدارات.

وأكدت مصادر بـ"التربية والتعليم" أن الوزارة أعدت مسودّة نهائية بالتعديلات المقترحة على قانون الكادر رقم 155 لسنة 2007، وأوضحت المصادر أن أبرز التعديلات تتمثل فى توفير فرص أمام المتقدمين للعمل فى وظائف التعليم للحصول على إجازة التأهيل التربوى من الأكاديمية المهنية للمعلمين، وليس من كليات التربية بالجامعات، وأضافت أن السبب فى هذا التعديل هو مغالاة كليات التربية فى مصروفات الدبلومة التربوية التى يعد الحصول عليها شرطاً للعمل بالتدريس، وبحسب المصادر اتفقت الوزارة مع المجلس الأعلى للجامعات على استحداث الدبلومة التربوية بأكاديمية المعلمين.

وتستهدف التعديلات إعداد جدول أجور خاص بالمعلمين أسوة بالجامعيين مع فك الارتباط بين القانون 155 وقانون العاملين بالدولة 47 لسنة 1978، كما تهدف لإلغاء كلمة "اختبار" من نص القانون 155 واستبدالها بلفظ "تنمية مهنية" و"تدريب مستمر".

*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=*=**==*=*=*=**==*=**==*=*=*=*=*=**
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://knol.google.com/k/-/-/msm53fgo7rhs/0#knols
 
التعليم تستعين بالموجهين والأخصائيين لمواجهة إضراب المعلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات :: المنتدى الثقافى :: منتدى الصحافة-
انتقل الى: