منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات
---(((ضيفنا العزيز أنت الآن فى منتديات مدرسة سندوب الفنية فمرحبا بك )))---
*** نتشرف بتسجيلك معنا ***

منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات

للتعليم الفنى الصناعى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 أول ذاكرة فلاش في العالم بسعة 128 جيجا بايت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل فضالي
نائب المدير
نخبة المشرفين
avatar

عدد المساهمات : 1037
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: أول ذاكرة فلاش في العالم بسعة 128 جيجا بايت   الجمعة يوليو 03, 2009 10:17 am

أول ذاكرة فلاش في العالم بسعة 128 جيجا بايت
أعلنت شركة Kingston العالمية أنها قامت بتصنيع أول ذاكرة فلاش في العالم بحجم 128 جيجا بايت، وصرحت الشركة أنها أطلقت على الذاكرة الجديدة أسم Kingston Datatraveller 200 وأنها بصدد طرحها في الأسواق في الأيام القليلة القادمة بسعر يصل إلى 546 دولار..

Datatraveller 200 الجديدة تتميز بتصميم أنيق، حيث أن منفذ الـ USB ينزلق للداخل مما يقلل من الحجم الكلي للذاكرة. كما أنها مدعمة بنظام حماية built-in password protection التي تمكنك من عمل ملف Folder يطلق عليه Privacy Zone لا يمكن الإطلاع على ما بداخلة إلا من خلال وضع كلمة سر معينة. الذاكرة الجديدة تعتمد على USB 2.0 في نقل البيانات وهو ما يوفر نقل البيانات بسرعة عالية تصل إلى 480 كيلوبايت في الثانية، كما أنها تحتمل العمل في درجة حرارة عالية تصل إلى 60 درجة مئوية.

لاقى طرح ذاكرة الفلاش الجديدة تضارب في الآراء؛ فجهة ترى أن طرح Datatraveller 200 يمثل إنجازا من شركة Kingston حيث أنها استطاعت توفير مثل هذه المساحة التي تستوعب بيانات توازي تقريبا 182 قرصا مضغوطا CD أو 27 قرص DVD.. والجهة الأخرى ترى أن Kingston لم تقدم جديد، بل على العكس.. فإن منتجها الجديد لن يلاقي قبول لأنه يدعم نقل البيانات عن طريق USB 2.0 الذي تعتبر سرعته في نقل البيانات قليلة إذا أخذنا في الإعتبار أن المستخدم سيقوم بنسخ ملفات كبيرة الحجم على الذاكرة نظرا للمساحة التي توفرها. كما أنه يوجد الأن في الأسواق العديد من الأقراص الصلبة الخارجية External Hard Drives، تتميز بصغر الحجم وفي نفس الوقت تتميز بقدرتها على التحمل وسعة التخزين الخاصة بها أكبر بمراحل وفي نفس الوقت أرخص، مثل My Passport Essential الذي أنتجته شركة WESTERN DIGITAL ويبلغ حجمه 2.5 بوصة، وسعة التخزين به تصل إلى 500 جيجا بايت وفي نفس الوقت يصل سعره إلى 120 دولار فقط..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://knol.google.com/k/-/-/msm53fgo7rhs/0#knols
 
أول ذاكرة فلاش في العالم بسعة 128 جيجا بايت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات :: التخصصات بالمدرسة :: منتديات مواد الثقافة العامة :: الحاسب الآلى :: الموضوعات العامة فى الحاسب الآلى-
انتقل الى: