منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات
---(((ضيفنا العزيز أنت الآن فى منتديات مدرسة سندوب الفنية فمرحبا بك )))---
*** نتشرف بتسجيلك معنا ***

منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات

للتعليم الفنى الصناعى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 Nokia N86 8MP هاتف جديد من نوكيا لعشاق التصوير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل فضالي
نائب المدير
نخبة المشرفين
avatar

عدد المساهمات : 1037
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: Nokia N86 8MP هاتف جديد من نوكيا لعشاق التصوير   الجمعة يوليو 03, 2009 10:27 am

Nokia N86 8MP هاتف جديد من نوكيا لعشاق التصوير

"هاتف محمول أم كاميرا متخصصة؟!!" سؤال سوف يتكرر كثيرا بداخلك عندما نتعرف على الهاتف الجديد من فئة N-series التي طرحته شركة نوكيا في الأسواق Nokia N86 8MP..

مع أول نظرة على الهاتف الجديد، سيأسرك في الحال التصميم الجذاب للهاتف بغطائه المعدني بلون Indigo Black. وكذلك التصميم الذي يوفر سهولة في الاستخدام مع الحفاظ على صغر حجم الهاتف بسبب تزويد الهاتف بلوحة مفاتيح قابلة للانزلاق.. أبعاد الهاتف ووزنه سوف يثيرون الريبة بعض الشيء في بادئ الأمر؛ فالأبعاد 16.5×51.4×103.4 مم ووزنه يصل إلى 149 جرام، وهو حجم أصغر وأخف بقليل من هاتف N 93!! ولكن مع كم الإمكانيات التي تم دمجها مع الهاتف الجديد سنجد أن وزنه وأبعاده مناسبة جدا.. نبدأ الإمكانيات بشاشة الجهاز الكبيرة وهي من نوعية OLED ويصل حجمها إلى 2.6 بدرجة وضوح تصل إلى 320×240 بكسل و16 مليون لون -وهو ما يقرب من نفس عدد الألوان الموجود بشاشة الكومبيوتر- مع إمكانية ضبط درجة الإنارة آليا من أجل توفير رؤية واضحة حتى في أماكن الإضاءة الشديدة.. هاتف N86 يعمل على موجات HSDPA -GSM 900/1800/1900، مع خاصية التنقل الآلي بين الموجات، كما أنه مزود بمعالج للبيانات ARM 11 بسرعة 434 MHz وذلك للمساعدة في تشغيل إمكانيات الهاتف الجبارة خصوصا وأنه يتميز بذاكرة داخلية كبيرة تصل 8 جيجا بايت يمكن زيادتها إلى 16 جيجا بايت عن طريق كروت الذاكرة الإضافية من نوعية microSD (TransFlash)..

نأتي الآن لأهم ميزة في هاتف نوكيا الجديد وهي الكاميرا الرقمية المدمجة بالهاتف.. الهاتف الجديد مزود بكاميرتين؛ الكاميرا الأساسية في خلف الهاتف وكاميرا VGA في الجزء الأمامي من الهاتف لتسمح بإجراء مكالمات الفيديو videocall.. الكاميرا الأساسية تعمل بدرجة نقاء 8 ميجا بكسيل (2448×3264) وهي مزودة بعدسة Carl Zeiss لضمان الحصول على أعلى درجة نقاء للصور.. الكاميرا تحتوي على خاصية multi-shot التي تمكنك من التقاط عدة صور دفعة واحدة، كما أنها مزودة بخاصية autofocus التي تجعل العدسة تضبط نفسها أوتوماتيكيا لالتقاط أفضل الصور حسب درجة الإضاءة المحيطة.. ولا ننسى الفلاش المدمج الذي يعطي إضاءة قوية بمدى 3.5 متر ليمكنك من التصوير الليلي بكفاءة عالية،.. الكاميرا تمكنك من التقاط مقاطع الفيديو المختلفة بمعدل 30fps التي من الممكن تحميلها أو تحميل الصور الرقمية من التليفون إلى حاسبك الشخصي أو طبعها مباشرة على الطابعة عن طريق وصلة الـ USB من نوعية micro USB v2.0، أو حتى عرضها على التليفزيون عن طريق وصلة الـ TV out.. وأخيرا، لا ننسى، فأن الجهاز مدعم بمحرر لمقاطع الفيديو Video editor لمعالجة مقاطع الفيديو، وإضافة المؤثرات المختلفة عليها. كما أنه يحتوي على العديد من إمكانيات عرض الصور مثل استعراض الصور على هيئة شرائح slides أو حتى إضافة المؤثرات عليها عن طريق محرر الصور Picture editor..

هاتف N86 الجديد مزود بمشغل ملفات موسيقية متطور، يمكنه تشغيل الملفات الموسيقية بصيغ MP3/MP4/AAC+/eAAC+/WMA كما أنه مزود بمشغل لمقاطع الفيديو بصيغ 3GPP, MPEG4, Realvideo. بالإضافة إلى تزويده بإمكانيات لتحسين جودة الصوت مثل الـموزع الموسيقي "Equalizer" الذي يمكنك من ضبط صوت الملفات الموسيقية الرقمية ومقاطع الفيديو عن طريق 8 طبقات صوتية مختلفة.. مشغل الملفات الموسيقية يمكنك من إنشاء قوائم الأغاني الرقمية حسب أسماء المغنيين أو حسب نوع الأغنية أو بترتيب تصاعدي بأبجدية الأسماء.. ولمزيد من الرفاهية تم تزويد الهاتف براديو FM ستريو مدعما بخاصية RDS التي تمكنك من معرفة بيانات عن الأغاني التي يتم إذاعتها على الراديو.. وهذه الخاصية تعتمد في المقام الأول على الهيئات الإذاعية ونوعية بثها للبيانات..

يمكن لهاتف نوكيا الجديد إرسال واستقبال الرسائل الإعلامية والرسائل القصيرة والمصورة (MMS-SMS-EMS) وكذلك البريد الإليكتروني، كما أنه مزود بقاموس من طراز T9 وخاصية النص التنبئي عند كتابة الرسائل المختلفة.. الموبايل أيضا مزود بخاصية الاتصال السريع والأوامر الصوتية وأيضا الرد الآلي على المكالمات. كما يمكنه تسجيل المذكرات الصوتية voice memo، أو ما تشاء من ملفات صوتية.. كما أنه يمكنك من تصفح الإنترنت بتقنيات الـ WAP 2.0، xHTML.. كما يمكنك تنزيل النغمات والألعاب الجديدة من على الانترنت بواسطة تكنولوجيا الجافا Java.. وأيضا يمكنك الدخول على الإنترنت لاسلكيا عن طريق الـ Wi-Fi بصيغتي 802.11 b، و 802.11 g.. ولا ننسى خاصية الـ GPS المدمجة والتي ستمكنك من التعرف على مكانك أو على الأماكن بصفة عامة بمنتهى الدقة..

من ناحية استقبال وإرسال البيانات، فالهاتف الجديد مزود بالعديد من طرق نقل البيانات، فهو يمكن إيصاله بالكومبيوتر عن طريق USB عبر سطح Pop-Port. كما يمكنه نقل البيانات لاسلكيا عبر تقنية "البلوتوث".. كما يمكنك نقل البيانات عن طريق الـ GPRS بسرعة تصل من 64.2 إلى 107.2 كيلو بايت في الثانية، وعن طريق الـ HSDPA بسرعة تصل إلى 3.6 ميجا بايت في الثانية، وعن طريق EDGE بسرعة تتراوح ما بين 177 إلى 269 كيلو بايت في الثانية..

وننتهي بأهم ما سيمكننا من استخدام كل المميزات السابقة وهي البطارية.. فالجهاز مزود ببطارية من الليثيوم Li-Ion تمكنك من التحدث المتواصل لمدة أكبر من ست ساعات متواصلة ومدة انتظار تصل إلى 315 ساعة.. أما لو كنت من هواة الموسيقى، فالبطارية تمكنك من الاستماع إلى الموسيقى بشكل متواصل لمدة 25 ساعة.. أما من ناحية التصوير وبالأخص التصوير الفيديو، فالبطارية تدعم خاصية تصوير الفيديو بأعلى معدل (30fps) لمدة ثلاث ساعات متواصلة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://knol.google.com/k/-/-/msm53fgo7rhs/0#knols
MR.Ashraf
مديرعام المنتديات
avatar

عدد المساهمات : 521
تاريخ التسجيل : 16/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: Nokia N86 8MP هاتف جديد من نوكيا لعشاق التصوير   الجمعة يوليو 03, 2009 4:12 pm

إيه الجمال ده

_________________



أ / أشرف العدوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sandoub-elfnyah.blogspot.com/
 
Nokia N86 8MP هاتف جديد من نوكيا لعشاق التصوير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مصحف الجوال nokia بالخط العثماني مع التفسير
» مواصفات Nokia 5030 XpressRadio
» بعض البرامج الرائعة و الكاملة لجولات الجيل الثالث /NOKIA N95 8GB
» آخر اسعار الموبايلات فى مصر
» ربط شاشة الهاتف Nokia 6100 مع متحكم PIC

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات :: التخصصات بالمدرسة :: منتديات مواد الثقافة العامة :: الحاسب الآلى :: الموضوعات العامة فى الحاسب الآلى-
انتقل الى: