منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات
---(((ضيفنا العزيز أنت الآن فى منتديات مدرسة سندوب الفنية فمرحبا بك )))---
*** نتشرف بتسجيلك معنا ***

منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات

للتعليم الفنى الصناعى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 هجوم يعطل Twitter ويبطيء Facebook كما حدث مع مواقع الحكومة الأمريكية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل فضالي
نائب المدير
نخبة المشرفين
avatar

عدد المساهمات : 1037
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: هجوم يعطل Twitter ويبطيء Facebook كما حدث مع مواقع الحكومة الأمريكية   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 4:00 am

هجوم يعطل Twitter ويبطيء Facebook كما حدث مع مواقع الحكومة الأمريكية

شادي زكي

بعد شهر من استهداف الموقع الالكتروني للبيت الأبيض، وفي هجوم مماثل، عانى موقعي Twitter و Facebook من مشكلات في الخوادم Servers مما أدى إلى إغلاق موقع Twitter، وبطئ شديد في موقع Facebook بسبب هجمات شنها قراصنة الإنترنت يوم الخميس 6/8/2009.

فمنذ شهر تقريبا تعرضت العديد من المواقع الإليكترونية الحكومية في أمريكا إلى هجمات شرسة من قبل "هاكرز" –غير معلومين حتى الآن- أدت إلى توقف تلك المواقع عن العمل تماما لمدة أيام، وبحسب رأي الخبراء من شركات أمن الإنترنت، فإن عدد الأجهزة التي شاركت في تلك الهجمة يتراوح ما بين 30 إلى 60 ألف جهاز كومبيوتر، قاموا كلهم في نفس اللحظة بالدخول على المواقع المستهدفة في نفس اللحظة بغية التحميل بشكل زائد Overload على خوادم Servers تلك المواقع لجعلها تتوقف عن العمل، وهو بالضبط مثل ما حدث بالأمس مع موقعي Facebook و Twitter..

وتنحصر تقنية الهجمة في طريقة من أثنين؛ الطريقة الأولى هي نشر فيروس على الإنترنت يسيطر على أجهزة الكومبيوتر المصابة به، ويأمرها بالدخول على تلك المواقع لإغراقها بسيل من البيانات غير اللازمة لخلق زحام مروري Internet traffic على تلك المواقع وهو ما يطلق عليه " هجمات الحرمان من الخدمات" distributed denial-of-service أو اختصارا DDOS. أما الطريقة الثانية وهي الأخطر أن يكون تم ترتيب الهجوم بين 30 إلى 60 ألف "هاكر" حول العالم للقيام بتلك الهجمة في وقت معين وبخطوات واحدة..

ألقت الهجمات الضوء على ضعف الشبكات الاجتماعية الالكترونية Social Networks الأخذة في النمو والتي أصبحت بشكل مطرد جزءا أساسيا من حياة المستخدم اليومية، كما أنها تعتبر كأدوات سياسية جديدة قوية للتغلب على الرقابة والاستبداد لما تتمتع به من حرية في التعبير. وعن الهجوم على Twitter، كتب Biz Stone الذي شارك في تأسيس الموقع في مدونته بالأمس، أن القائمين على الموقع يفضلون عدم التكهن بدافع الهجوم الذي تسبب في تعطل الموقع وأعاق الدخول عليه لساعات، ولكنه أردف قائلا: " يبدو أنه هجوم واحد منسق ضخم!!"

ومن ناحية Facebook، فقد صرح القائمين على الموقع قائلين أنهم تعرضوا بالفعل يوم الخميس لما يطلق عليه " هجمات الحرمان من الخدمات" distributed denial-of-service، ولكنهم إستطاعوا السيطرة على الموقف في سرعة ملحوظة ولم يتم إغلاق الموقع بالكامل مثل Twitter، ولكن ما حدث كان مجرد بطئ في تحميل صفحات الموقع..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://knol.google.com/k/-/-/msm53fgo7rhs/0#knols
 
هجوم يعطل Twitter ويبطيء Facebook كما حدث مع مواقع الحكومة الأمريكية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسماء الأوائل في امتحانات الثانوية العامة
» قصة اليوم العالمي للمرأة
» دعاء توسيع الرزق اللهم وسع مدخلنا ياكريم
» شرف العراقيات مصان . فصن شرفك انت ياقذافي
» Islamic FaceBook

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات :: التخصصات بالمدرسة :: منتديات مواد الثقافة العامة :: الحاسب الآلى :: الموضوعات العامة فى الحاسب الآلى-
انتقل الى: