عادل فضالي نائب المدير نخبة المشرفين
عدد المساهمات : 1037 تاريخ التسجيل : 22/02/2009
| موضوع: 13400 معلم.. في اختبارات الكادر الجمعة أغسطس 21, 2009 12:46 am | |
| 13400 معلم.. في اختبارات الكادر(عن الجمهورية)
انتهت الأكاديمية المهنية للمعلمين من استعداداتها لعقد اختبارات الكادر يومي29. 30 أغسطس الجاري لمن لم يجتز الاختبارات في مايو أو ابريل الماضي والبالغ عددهم 13400 معلم ومعلمة. أكد د. يسري الجمل وزير التربية والتعليم ان هناك تنسيقاً كاملاً بين أجهزة الوزارة من الأكاديمية والمركز القومي للامتحانات أو الادارة الالكترونية للاعداد لتلك الاختبارات. أضاف ان الاختبارات ستعقد لمن لم يسبق له التقدم أو التسجيل سواء كان عائداً من اجازات أو اعارات أو حالت ظروفه دون التقدم وكذلك مشرفو الأنشطة والاخصائيون والاجتماعيون الذين وافق مجلس الدولة علي ضمهم والبالغ عددهم 40100 معلم وتسهيلاً علي المعلمين واتاحة الفرصة لمعرفة كل معلم لرقم جلوسه ولجنته تم وضع جميع أرقام الجلوس الخاصة بهم علي موقع الوزارة والخدمات الالكترونية http://services. moe. gov. eg. أضاف انه تم عقد مجلس ادارة الاكاديمية المهنية للمعلمين لبحث الاستعدادات الخاصة بعقد الاختبارات الخاصة بالكادر يومي 3029 أغسطس للذين لم يسبق لهم التقدم للتسكين في المرحلة الثانية أو من لم يجتز الاختبارات في مايو الماضي وكذلك بحث الاعداد لبدء البرامج التدريبية المؤهلة للترقيات وفق القانون 155 لعام 2007. والبرامج التدريبية للمعلمين وفق الخريطة التدريبية للعام الدراسي الجديد وبدء الاعداد لمنح رخصة التدريس للمعلمين. أضاف ان هناك تنسيقا بين الوزارة والأزهر الشريف من خلال الاكاديمية المهنية للمعلمين والمركز القومي للامتحانات للاستعدادات لعقد اختبارات الكادر لمعلمي الأزهر حيث سيعقد يوم 5 سبتمبر اختبارات الكادر لمن لم يجتز اختبارات الكادر في الدورات السابقة والبالغ عددهم 2200 معلم وسوف يعقد يوم الاحد 6 سبتمبر لمن لم يسبق له دخول الاختبارات أو التقدم والبالغ عددهم 16600 معلم. أضاف د. الوزير ان الأكاديمية تعمل حاليا علي الاعداد لعقد الدورات التدريبية المؤهلة للترقيات للوظيفة حتي يتسني للمديريات التعليمية الاعلان عن شغل الوظائف لمديري ووكلاء المدارس وفق القانون 155 لعام 2007 ولائحته التنفيذية وقد عقد اجتماع يوم 17 أغسطس بالاكاديمية ضم جميع اجهات والمؤسسات التي تعمل في مجال اعداد البرامج التدريبية لوضع أطر البرامج التدريبية المناسبة لطبيعة المتدربين سواء تأهيلية أو إعادة تأهيل أو ترقيات. | |
|