عادل فضالي نائب المدير نخبة المشرفين
عدد المساهمات : 1037 تاريخ التسجيل : 22/02/2009
| موضوع: الجمل: "مدارسنا مستعدة تماما لمواجهة أنفلونزا الخنازير" الجمعة أكتوبر 02, 2009 2:07 am | |
| بالصور.. الجمل يزور مدارس حكومية ويتفقد الحمامات وغرف العزل.. ويؤكد "مدارسنا مستعدة تماما لمواجهة أنفلونزا الخنازير" الخميس، 1 أكتوبر 2009 - 14:10 قام الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم اليوم الخميس، بزيارة ميدانية صباح اليوم الخميس، بـ3 مدارس بمحافظة الجيزة للتأكد من تطبيقها الإجراءات الوقائية ضد أنفلونزا الخنازير، وذلك قبل يوم واحد من بدء الدراسة.
وأبدى الجمل ارتياحه الشديد لنظافة الحمامات والفصول والأرضيات بالمدارس التى زارها وهى (محمد كريم الابتدائية) و(الأهرام الإعدادية بنات) و(محمود عمر الثانوية)، كما أبدى اطمئنانه بسبب توافر كميات كبيرة من الصابون والأقنعة الواقية بتلك المدارس، موضحا أنها تعد نموذجا لجميع مدارس الجمهورية فى الالتزام لتطبيق إجراءات وقاية الطلاب من المرض.
وأصر الوزير خلال زيارته الميدانية على التحقق من تجهيز غرف عزل الطلاب المصابين والمشتبه فى إصابتهم بأجهزة الكشف الحرارى والأسرة المعقمة والأقنعة الواقية ومخفضات الحرارة وفتحات تهوية جيدة وبالفعل تأكد الوزير من توافر هذه الشروط الصحية، ولم يبد أى ملاحظات سلبية على استعدادات المدارس لمواجهة المرض، كما أصر الوزير على دخول دورات المياه بنفسه للتأكد من وجود مياه شرب نظيفة بها وأنظمة صرف صحى متطورة وأجهزة لرش المطهرات.
كما أشاد الجمل خلال جولته التى رافقه فيها المهندس سيد عبد العزيز محافظ الجيزة بتعليق الملصقات الوقائية التى توضح طرق التعامل مع المرض فى الأماكن البارزة بالأفنية، كما حرص على سؤال الزائرات الصحيات عن كيفية تعاملهم مع الحالات المصابة بالمرض فى حالة وقوعها.
ووصف الوزير، بعد انتهاء الزيارة، استعدادات المدارس لمواجهة المرض بالمطمئنة، مشيرا إلى أن زيارة اليوم جعلته متيقنا من أن العملية التعليمية ستسير بانتظام ولن يتم تأجيلها إلا فى حالة تطور الوضع الوبائى لأنفلونزا الخنازير.
وطالب أولياء الأمور ومجال الأمناء بالتبرع من أموالهم لدعم خطة مواجهة المرض وجلب عمال نظافة بكل مدرسة، كما نبه على مديرى المدارس بضرورة الالتزام بكثافة فصل لا تزيد على 40 طالبا سواء بتطبيق نظام الفترتين الصباحية والمسائية أو تقسيم الطلاب إلى مجموعتين على أيام الأسبوع.
[center] | |
|