منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات
---(((ضيفنا العزيز أنت الآن فى منتديات مدرسة سندوب الفنية فمرحبا بك )))---
*** نتشرف بتسجيلك معنا ***
منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات
---(((ضيفنا العزيز أنت الآن فى منتديات مدرسة سندوب الفنية فمرحبا بك )))---
*** نتشرف بتسجيلك معنا ***
منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات

للتعليم الفنى الصناعى
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 الحلول المقترحة لرفع مستوى الطلاب الضعاف:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سرحان
مشرف قسم الميكانيكا والأجهزة الدقيقة
سرحان


عدد المساهمات : 372
تاريخ التسجيل : 23/12/2009

الحلول المقترحة لرفع مستوى الطلاب الضعاف: Empty
مُساهمةموضوع: الحلول المقترحة لرفع مستوى الطلاب الضعاف:   الحلول المقترحة لرفع مستوى الطلاب الضعاف: Emptyالأحد مايو 06, 2012 7:34 pm


الحلول المقترحة لرفع مستوى الطلاب الضعاف:
************************
1- استخدام أساليب تربوية مختلفة ومتنوعة فى التعامل مع الطلاب كل حسب ظروفة0
2- حث الطلاب على الإهتمام بالمادة الدراسية والعملية التعليمية والتقدم فى الدراسة عن طريق تعريفهم بالأهداف وبالعائد الدراسى الذى يعود عليهم من دراسة هذة المادة0
3- استخدام المعلم لصوته بفاعلية ولايجعلة على درجة واحدة ولكن يستخدم عملية الرفع والإنخاض فى الصوت ليجذب انتباه الطلاب 0
4- ضرورة تحرك المعلم أثناء الشرح وعدم السكون فى مكان واحد ولا مانع من أن يذهب الى الطالب فى مكانه ليشعره بأهميته0
5- ضرورة استخدام المعلم لأسماء الطلاب فى مناداته عليهم ليشعرهم بالإحترام0
6- على المعلم أن يبذل مجهود لمعرفة مايدور بعقول الطلاب ويراعى حالتهم النفسية0
7- على المعلم ضرورة استخدام أساليب متنوعة فى التدريس حتى لايشعر الطالب بالملل0
8- ضرورة استخدام وسائل تعليمية وتقنيات تربوية والاقلام الملونة والطباشير الملون لجذب انتباه الطلاب0
9- استخدام النشاط المصاحب للمادة بجدية مثل كراسة المجهود الشخصى والأبحاث التى تخدم المادة لضمان مشاركة الطلاب 0
10- على المعلم أن يعمل بجدية لإظهار حماس الطلاب ولا يعلق على جهلهم لبعض الأمور0
11- ضرورة توجيه أسئلة متنوعة ومتعددة ولا مانع من أنها تميل للسهولة فى البداية بحيث تتناسب مع مختلف المستويات لكى يتمكن الطلاب من الإجابة عليها بهدف إعطاء الطلاب الثقة فى أنفسهم وتشجيعهم على المشاركة فى الحصة وبالتالى المذاكرة والبحث0
13- ضرورة استخدام عبارات المدح والثناء من جانب المعلم لتحفيز الطلاب على المشاركة الفعالة داخل الفصل0
14- تشجيع الطلاب على الإشتراك فى مجموعات التقوية بالترغيب دون استخدام أساليب الترهيب0
15- ضرورة التعاون مع الأخصائى وشئون الطلاب بهدف استدعاء أولياء أمور الطلاب الضعاف وتعريفهم بدرجات أبناؤهم وغيابهم حتى يحدث متابعة واهتمام من جانب الأسرة نحو أبنائهم0
16- على المعلم أن يسعى لإيجاد علاقة طيبة بينه وبين طلابه ويعمل على توثيق وتقوية هذه العلاقة الكريمة بكل حب وإهتمام وإحترام0
17- يجب على المعلم أن يعمل على تشجيع الطلاب ومناقشتهم وتوجيه أسئلة منهم إليه ولا يستهين بأى سؤال يقدمه الطالب ولا يحسسه بتفاهة سؤاله0
18- ضرورة التعاون الجاد مع الأخصائى الإجتماعى لحل مشاكل الطلاب ورفع مستواهم0
19- على المعلم أن يعمل بكل جدية ويشرح بكل قوة ويتقى الله فى عمله ويعلم أن الله مطلع على كل مايحدث داخل الفصل وعليه أن يبذل مجهود مضاعف لرفع مستوى الطلاب0
20- ضرورة إظهار المعلم لإهتمامه بدفترى المكتب والتحضير أمام الطلاب ليحثهم على ضرورة الإهتمام بالكتاب المدرسى وبكشكول الحصة وكذلك المجهود الشخصى وكل مايتعلق بالمادة0
21- الانتهاء من شرح المناهج قبل امتحان نهاية الترم بوقت مناسب لحل امتحانات الأعوام السابقة وتمارين الكتاب المدرسى وإعطاء أسئلة متنوعة ومتعدد تشمل المنهج ويتم حلها مع الطلاب داخل الفصل باستخدم أسلوب المناقشة والحوار مع الطلاب ليتكون لديهم ثقة فى أنفسهم0

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحلول المقترحة لرفع مستوى الطلاب الضعاف:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خبراء يحذرون من ارتفاع مستوى البحر مترا هذا القرن
» إداريو التعليم تهدد الحكومة بوقف إرسال كراسات امتحانات الطلاب
» «الجمل» يتوقع إرتفاع معدل الإصابة بـ «أنفلونزا الخنازير» بين الطلاب مع دخول الشتاء
» وزير التعليم يهنيء الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور بالعام الدراسي الجديد
» "الصحة" تتوقع ظهور إصابات بالأنفلونزا بين الطلاب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات :: المنتدى العام :: أعضاء هيئة التدريس-
انتقل الى: