الجمل في اجتماع مجلس إدارة الأكاديمية المهنية:
نتائج امتحانات مدرسي الأزهر.. آخر أبريل
معلمو المدارس الخاصة في اختبارات أغسطس للكادر
كتب:سيد جاد
أكد د. يسري الجمل وزير التربية والتعليم أهمية دور الأكاديمية المهنية للمعلمين في المرحلة القادمة والجهود الكبيرة التي سوف تبذل لتحقيق الهدف منها بعد أن أصبحت مسئولة عن التنمية المهنية والارتقاء بقدرات المعلمين ومهاراتهم بما يؤدي إلي تحقيق الجودة.
قال في اجتماع مجلس إدارة الأكاديمية انه تم استعراض تقرير حول اختبارات الأزهر والبرامج التدريبية الداعمة للمعلمين والاستعدادات لاختبارات معلمي التربية والتعليم ابريل المقبل وتحديد المعلمين الذين سوف يسمح لهم بدخول الاختبارات.
أوضح انه حريص خلال جولاته الميدانية بالمدارس علي مناقشة المعلمين ومدي الاستفادة التي تحققت من التدريب والارتقاء بالمستوي المهني بعد تطبيق المرحلة الثانية مشيرا إلي ان المعلمين أكدوا حرصهم علي الارتقاء بمستواهم وان ما تم من اختبارات انعك* بصورة ايجابية علي أدائهم وتنمية قدراتهم.
أضاف ان دور الأكاديمية هام في تحديد الخريطة التدريبية لجميع المعلمين واخطار كل معلم بالبرنامج التدريبي اللازم له.
أشار إلي ان مركز التقويم التربوي والامتحانات قام بالتنسيق مع الأزهر بالإشراف علي اجراء الاختبارات الخاصة بمعلمي الأزهر حيث بلغت نسبة الحضور أكثر من 95% وهذا مؤشر طيب وان لجان التصحيح قد بدأت بالمسح الضوئي بعد أن تمت مراجعة سلامة جميع الأوراق ومن المتوقع أن تعلن النتيجة أواخر شهر ابريل والذين لا يجتازون أحد الاختبارات أو الثلاثة سوف يتقدم للدور الثاني في اغسطس القادم.
أوضح ان الوزارة انتهت من جميع البرامج التأهيلية للمعلمين الذين لم يجتازوا الاختبارات في أغسطس الماضي وعددهم 62 ألفا والذين سوف يدخلون الاختبارات في النصف الثاني من ابريل.
أكد ان الوزارة قامت ببث تجريبي عبر شبكة الفيديوكونفرانس يوم الثلاثاء الماضي وكذلك علي موقع الوزارة بحضور مديري المدارس وبدأ مراجعتها وبثها لجميع المعلمين الذين سيحضرون الاختبارات والرد علي الاستفسارات لأي معلم اعتبارا من أول مارس الحالي.
قال انه تم مناقشة تحديد الفئات التي يسمح لها بدخول الاختبارات في أغسطس القادم وهم معلمو التعليم الخاص بعد أن تمت تطبيق المرحلة الأولي عليهم هذا العام والمعلمون الذين لم يجتازوا الاختبارات في ابريل القادم وفي فبراير .2009
الرابط هو
http://www.algomhuria.net.eg/algomhuria/today/brains/detail01.asp