ياهو وميكروسوفت تبحثان محاصرة جوجلالأحد، 12 أبريل 2009 - 11:16
بحث اليوم مسئولو شركتى ياهو وميكروسوفت عملاقى تكنولوجيا المعلومات، إمكانية التعاون بينهما فى مجال نشر المعلومات على الإنترنت، والذى اعتبرته الصحافه المحلية بمثابة خطوة قد تقلل من تزايد نفوذ جوجل محرك البحث الأشهر.
وأشارت صحيفتا "نيويورك تايمز" و"سان فرانسيسكو كرونيكل" فى عددهما الصادر اليوم، أن محادثات قد جرت بين الشركتين تمت بشكل متقطع. ويأتى هذا التفاهم بين الجانبين، بعدما فشلت محاولات ميكروسوفت فى شراء ياهو فى صفقة قدرت بـ47.5 مليار دولار. وأشارت جريدة "سان فرانسيسكو" أن مسئولى ميكروسوفت يرون أن هذه الشراكة هى الحل الأمثل لمنافسة جوجل الذى يعد الباحث الأول على الإنترنت.
وقد بدأت ميكروسوفت منذ العام الماضى فى تطوير أبحاثها وزيادة استثماراتها، من أجل تكوين محتوى بحثى قادر على منافسة جوجل، وتمثلت هذه الخطوات فى التعاقد مع الكثير من الخبراء التقنيين، أمثال دكتور كى لو الرئيس الحالى لخدمات الإنترنت فى ميكروسوفت، والذى شغل قبل ذلك منصب نائب رئيس شركة ياهو لخدمات البحث على الإنترنت.
ومن المتوقع أن تظهر نتائج الأبحاث التى تقوم بها ميكروسوفت من أجل تطوير محتواها البحثى خلال هذا العام، ويعد إطلاق موقع (أوول ثينجز دى) الإخبارى أمس الجمعة خير دليل على الشراكة بين ميكروسوفت وياهو.