منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات
---(((ضيفنا العزيز أنت الآن فى منتديات مدرسة سندوب الفنية فمرحبا بك )))---
*** نتشرف بتسجيلك معنا ***

منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات

للتعليم الفنى الصناعى
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 ابتكار قرص ليزري جديد بسعة 1600 جيجا بايت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل فضالي
نائب المدير
نخبة المشرفين
avatar

عدد المساهمات : 1037
تاريخ التسجيل : 22/02/2009

مُساهمةموضوع: ابتكار قرص ليزري جديد بسعة 1600 جيجا بايت   الجمعة يوليو 03, 2009 10:12 am

ابتكار قرص ليزري جديد بسعة 1600 جيجا بايت
فكرة تخزين البيانات دائما ما تشغل مستخدمي الكومبيوتر بشكل عام، ففي أول الأمر كنا نستخدم الأقراص المرنة Floppy Disc ولكن مساحتها الصغيرة في التخزين -1.5 ميجا بايت لأقراص 3.5 بوصة- كانت تحد من استخدامها في تخزين ملفات الموسيقى أو مقاطع الفيديو..

وحين ظهرت الأقراص المضغوطة Compact Disc في الثمانينات وبالتحديد في عام 1982، نظر إليها العديد من المستخدمين كطوق النجاة بسبب ما توفره من مساحة كبيرة من التخزين وقتها حيث بلغت سعة الـ CD حوالي 700 ميجا بايت.. تطورت التكنولوجيا لتظهر إلينا أقراص الـ DVD التي كانت تعد كطفرة لأنها توفر مساحة تخزين تبدأ من 4.7 جيجا بايت (إذا كانت من نوع single-sided single-layer) وحتى 30 جيجا بايت (إذا كانت من نوع High-density dual layer).

انتهت أسطورة الـ DVD مع ظهور أقراص الـ Blu-ray في بداية عام 2006 والتي تتيح مساحة تخزينية تصل إلى 50 جيجا بايت إذا كانت من نوع dual layer. ولكن يبدو أن المساحة التخزينية السابقة لا ترضي شغف محبي الاحتفاظ بالأفلام، ولكن بكل تأكيد فإن قيام جامعة Swinburne الأسترالية بابتكار قرص قادر على استيعاب حوالي ألفي فيلم مرة واحدة سيسعد بكل تأكيد الكثيرين من محبي الاحتفاظ بالأفلام.. فالقرص الجديد حسبما أعلنت الجامعة الأسترالية يوفر مساحة تقرب 1.6 تيرا بايت Terabyte أي ما يوازي 1600 جيجا بايت، وقد تم الأتفاق مع شركة سامسونج الكورية لتسويقه.

وحتى الآن لم يعلن عن ميعاد طرح القرص المبتكر الجديد في الأسواق، أو حتى السعر المتوقع له، ولكن يعتقد الخبراء أن القرص الجديد سيحتاج ما بين ثلاثة إلى خمس سنوات حتى يتم طرحه في الأسواق، كما يجب أن يكون سعره أقل من سعر أقراص الـ Blu-ray حتى يكون قادرا على المنافسة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://knol.google.com/k/-/-/msm53fgo7rhs/0#knols
 
ابتكار قرص ليزري جديد بسعة 1600 جيجا بايت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مدرسة سندوب الفنية الصناعية بنات :: التخصصات بالمدرسة :: منتديات مواد الثقافة العامة :: الحاسب الآلى :: الموضوعات العامة فى الحاسب الآلى-
انتقل الى: