"التعليم" تخطط لترقية 100 ألف معلم بعد شهرين
الأحد، 24 يوليو 2011 - 15:56
علم "اليوم السابع" أن وزارة التربية والتعليم تخطط لترقية 100 ألف معلم خلال سبتمبر المقبل، ممن تأخرت ترقياتهم بسبب التطبيق الخاطئ لنظام الكادر منذ 2007. وأوضح مصدر مطَّلع بالوزارة أن ترقية سبتمبر تستهدف رفع الظلم عن المعلمين، الذين مر عليهم 8 سنوات دون الانتقال لدرجتهم الوظيفية الأعلى.
وأكد المصدر أن الترقية ستتبعها أخرى لمن مرّ عليهم 7 سنوات وهكذا حتى تنتهى الوزارة من ترقية 500 ألف معلم مع نهاية شهر ديسمبر المقبل. وأضاف أن هذه الإجراءات ستتم بمعرفة الأكاديمية المهنية للمعلمين.
من جهتها، أصدرت النقابة المستقلة للمعلمين بياناً أعلنت فيه رفضها لاستعانة الدكتور أحمد جمال الدين موسى بالدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية السابق، ومنحه عضوية مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين، وقال أيمن البيلى، المتحدث باسم النقابة، إن عودة "درويش" للمشاركة فى منظومة تقويم المعلمين تثير مخاوف لديهم، خاصةً أن أزمات الدرجات المالية وتأخر الترقيات وعدم تثبيت المتعاقدين وقعت أثناء توليه منصب وزير التنمية الإدارية.
وتابع: "سنعترض أيضاً على استدعاء الوزير الحالى لوزراء التعليم السابقين، مثل أحمد زكى بدر ويسرى الجمل، ومنحهم عضوية المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، لأن من أفسد لا يمكن أن يساهم فى مرحلة الإصلاح، كما لا نرضى تدخل آخر من رموز الحزب الوطنى المنحل".
لأول مرة.. "التعليم" تقرر عقد اختبار الكادر على 4 أيام
الأحد، 24 يوليو 2011 - 12:54
قررت وزارة التربية والتعليم، عقد امتحان الكادر للمعلمين المساعدين بمحافظتى الجيزة و6 أكتوبر، على 4 أيام، بحيث سيبدأ بعد غدٍ، الثلاثاء، 26 يوليو الجارى وينتهى السبت 30 من نفس الشهر، وتعد هذه هى المرة الأولى التى يُعقَد فيها الامتحان على مراحل.
وأكد مصدر مطلع بـ"التعليم" أن الوزارة أخطرت المعلمين المقرر خوضهم الامتحان بموعد توجههم إلى مقر المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر "مدينة مبارك التعليمية سابقاً"، وأضاف المصدر "هذا الامتحان سيكون الأول من نوعه حرصاً على كرامة المعلم وهيبته"، مشيراً إلى أن الأكاديمية المهنية للمعلمين أرسلت لكل ممتحن خطاباً يحمل رقم اللجنة التى سيؤدى فيها الاختبار الإلكترونى.
ومن المقرر أن يخوض الامتحان المقبل 4500 معلم كانوا قد توجهوا إلى معهد الدراسات التربوية بجامعة القاهرة فى مطلع إبريل الماضى لخوض الاختبار غير أنهم لم يتمكنوا من الإجابة عن الأسئلة بسبب تظاهر المئات منهم داخل المعهد لرفضهم مبدأ خضوع المعلم لاختبار، وهو ما دفع الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، لتشكيل لجان لتعديل طريقة تقويم المعلمين.